مجلس الإدارة

كلمة رئيس مجلس الإدارة

سعادة / حمد عبدالله الشامسيرئيس مجلس الإدارة

إن تمسكنا بالتطوير المستمر والتخطيط المدروس وقناعتنا بأهمية وجدوى تطوير الأعمال تأتي انطلاقاً من التوجيهات السامية لحكومتنا الرشيدة لضرورة مواكبة مؤسسات الدولة بأشكالها المختلفة لعصر ثورة تقنية المعلومات واستخدام تطبيقاتها في كافة المجالات. وإيماناً منا بأن التحدي الحقيقي هو الاستمرار على التفوق والنجاح ، مما جعلنا دائماً نقف على أرض صلبة تدعمها إرادة قوية وإيمان عميق ، وراسخ في مبادئ عملنا بأن النجاح لا يأتي بالصدفة أو الحظ ، وإنما بالعمل الجاد والرؤى الثاقبة الواضحة الأهداف المدعومة بمبدأ المثابرة والصبر والتفانِ بإخلاص . كان نتاجها نجاحات متعددة ومتتالية لسوق ابوظبي للأوراق المالية على مدار خمسة عشر عاماً من العمل الدؤوب المثمر في مجال الأوراق المالية .

وتتابعاً لسلسلة نجاحات سوق أبوظبي للأوراق المالية وبالأصالة عن نفسي وعن فريق عمل السوق تفضلوا بقبول النسخة التجريبية المبتكرة للموقع الإلكتروني الخاص بسوق أبوظبي للأوراق المالية ، الذي يلبي تطلعات وطموحات السوق الهادفة إلى الارتقاء بالخدمات الالكترونية المقدمة عبر الموقع الالكتروني الذي يوفر تجربة تواصل سلسة وفعالة لمتصفحيه لمتابعة استثماراتهم عبر نافذة واحدة تتميز باحتوائها على باقة متميزة من الخدمات الالكترونية التي تواكب متطلبات عصر ​​​​الثورة التقنية و تلبي كافة متطلباتهم.وهي تتجلى لكم من خلال تطوير الواجهة الخاصة بالأسعار الفورية مع إضافة خصائص جديدة مثل تخصيص آلية العرض وتحديد البيانات المطلوبة ، وإضافة الشركات المدرجة لقائمة المفضلات المخصصة لكل مستخدم . بالإضافة الي خدمة مركز المعلومات وهي عبارة عن مجموعة مختارة من الوثائق والبيانات والمقالات التي تهم المستثمرين ومتعاملي الأسواق المالية وبالأخص متعاملي سوق أبوظبي للأوراق المالية .

كل هذهِ الأمور وغيرها تأتي لتلبية الهدف الرئيسي للخطوة التي اتخذتها حكومتنا الرشيدة لإنشاء السوق المالي في العام 2000 من اواخر الألفية الثانية من القرن العشرين المنصرم ، ألا وهي توجيه المدخرات في سوق رأس المال لخلق مستثمرين مدعومين بمعرفة الأدوات المالية اللازمة لاتخاذ القرارات والتي تتعلق بالاستثمار المسئول والآمن و توفير خدمات إحصائية متطورة من خلال رسوم بيانية لحظية لحالة التداولات في السوق وإعادة تصميم كافة التقارير الإحصائية لتكون أكثر وضوحاً واستفادة للمستخدمين . ليس عند هذا الحد بل يعزز الموقع المحدث من تفاعل مستخدميه مع أحداث وفعاليات الشركات المدرجة ومكاتب الوساطة المسجلة لدى السوق وذلك من خلال تمكين هذهِ الجهات من الإعلان عن أخبارها في المساحات المخصصة لأغراض التسويق والدعاية في صفحات موقع سوق أبو ظبي للأوراق المالية .

كما يمكن للمستخدمين تصفح بيانات الشركات المدرجة والاطلاع على بياناتها المالية بكل أريحية واكثر سهولة عن ما مضى وذلك لتكامل أغلب الخدمات الالكترونية التي تدعمها إشعارات الرسائل النصية المجانية لسوق ابوظبي للأوراق عبر الهواتف المتحركة لعملائه ، وكوننا نعيش فترة زمنية إيقاعها سريع ، ولهدف الاقتصاد في التكاليف المادية تم إضافة خدمة الحاسبة الالكترونية لرسوم الخدمات المقدمة من السوق وكل ذلك في منصة الكترونية متكاملة ومتوافقة مع كافة تطبيقات متصفحات الهواتف الذكية الحديثة .

ومواكبتاً للأحداث والأنشطة والفعاليات الاقتصادية التي تزخر بها دولتنا الحبيبة طيلة مواسم السنة تمت أيضا إضافة خدمة الرزنامة التفاعلية لكافة فعاليات السوق والفعاليات الرسمية واستعراض بطاقات الخدمة لكافة الخدمات المقدمة من سوق أبوظبي في هذا الشأن وبلا شك هي خطوة نابعة من مبدأ حرص القائمين على إدارة سوق أبوظبي للأوراق وفريق العمل على إتباع نهج ضرورة التطوير والابتكار في بيئة العمل باعتبار ان مبدأ التطوير جزء هام م​​ن فلسفة أليات الأعمال في السوق حيث يسعى سوق أبوظبي للأوراق المالية بشكل دؤوب وعلى الدوام وفي نطاق استراتيجياته ومسؤولياته تجاه دعم تحقيق رؤية استراتيجية حكومة أبوظبي المستقبلية 2030 نحو توفير كل ما يلزم من احتياجات دعم وتطوير اقتصاد دولة الإمارات العربية المتحدة ، بناءً على دراسة شاملة مستفيضة روعيا فيها في المبدأ الأول تلبية احتياجات جمهور المتعاملين مع سوق أبوظبي للأوراق المالية من خلال الاهتمام بأخذ آرائهم وملاحظاتهم واقتراحاتهم على محمل الجد .

وبمباركة هذهِ المبادرة نحن نأمل ان يكون سوق ابوظبي للأوراق المالية قد وفق من خلال موقعة الإلكتروني الجديد المساهمة في إعلاء المكانة الدولية والقوة الاقتصادية التي وصلت إليها الدولة بما تمتلك من خصائص استراتيجية لبنية اقتصادية متميزة تجعلها تتبوأ قيادة المرحلة القادمة من النمو الاقتصادي ليس فقط عربياً أو إقليمياً بل دولياً. كما لا يسعني إلا أن نتقدم بالشكر والتقدير لكل من أسهم وشارك في تحقيق رؤى السوق ، سواء العاملين في السوق من إدارات وأقسامه المختلفة، وموظفين، كل أولئك نقدم إليهم بالشكر الجزيل لما قدموه من دعم، وآراء، وتغذية راجعة، واشتراك في الاستبانات التي أجراها السوق ولازال يجريها بين فترة واخرى لصالح تطوير خدماته المقدمة للمستثمرين والشركاء . كما نجدد التزامنا بمواصلة العمل على مطابقة أعلى معايير التميز والاحترافية لتحقيق تطلعات حكومتنا الرشيدة الهادفة لتعزيز قدرات أسواقنا على دعم مسيرة دولتنا التنموية في مجال المال والأعمال والحفاظ على المقدرات الاقتصادية لوطننا الغالي وسنمضي بأذن الله قدماً في تطوير الخدمات وابتكار الأدوات والمبادرات النوعية المبتكرة التي تسهل على العملاء الوصول إلى الخدمات التي تلبي احتياجاتهم وتوفر عليهم الوقت والجهد والعمل وتواكب التطورات التكنولوجية التقنية الحديثة في المجال. هذا والله ولي التوفيق ،،،

Board Of Directors